فوائد تأسيس شركة في تركيا

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في تركيا،  وكنت مهتما  بالقوانين والإجراءات، للتأكد من أنك تعرف كل شيء. لا تقلق، الاستثمارات الدولية المباشرة في تركيا تقوم على مبدأ المساواة في المعاملة من خلال السماح للمستثمرين الأجانب التمتع بنفس الحقوق والواجبات مع المستثمرين المحليين.
يخضع الأجانب لنفس الشروط لتأسيس الأعمال التجارية ونقل الأسهم التي تنطبق على المستثمرين المحليين. يمكن للمستثمرين الأجانب إنشاء شركة في أي من الصيغ المنصوص عليها في القانون التجاري التركي (TCC) ، والذي يوفر طريقة منهجية لحوكمة الشركات التي تلبي المعايير الدولية ، كما يعزز الملكية الخاصة وأنشطة الاكتتاب العام ، ويخلق إطارًا للشفافية في الأعمال الإدارة ، وتهيئ البيئة لأنشطة التجارة التركية كما تخضع لاتفاق مع تشريعات الاتحاد الأوروبي وكذلك عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بشكل عام.
أدخلت تركيا العديد من الإصلاحات لبدء الأعمال التجارية لتعزيز بيئة الاستثمار عن طريق الهجرة إلى تركيا ، وكذلك عن طريق التخلص من البيروقراطية من حيث تأسيس الأعمال وخفض التكاليف والإجراءات. تحقيقًا لهذه الغاية ، تم إنشاء الشركات الآن في مكاتب السجل التجاري ، والتي تقع في غرف التجارة وتم تصميمها لتكون “مجمع خدمات متكامل”. يتم الانتهاء من الإجراءات أيضا في نفس اليوم. والآن ، مع جولة في عالم الاستثمار التركي ، للإجابة على كل ما يهمك.
– هناك طريقتين لتأسيس شركة في تركية الأولى وهي تأسيس الشركة من داخل تركيا والثانية تأسيسها من الخارج

فوائد تأسيس شركة في تركيا من الداخل 

عندما يتم تأسيس شركة في تركيا ، تحصل على المزايا التالية:
  • احتل السوق المرتبة الأولى بين أكبر 20 سوقًا اقتصاديًا في العالم بقوة شرائية كبيرة.
  • سهولة تسويق منتجك أو خدماتك داخل الاتحاد الأوروبي.
  • سهولة عملية التصدير ، لأن الحكومة التركية تعفي الصادرات من أي ضرائب..الاستثمار في تركيا هو الأفضل.
  • الحصول على تصريح عمل
  • تأمين صحي لك ولعائلتك لتلقي العلاج المجاني في جميع مستشفيات الدولة.
  • المدارس والجامعات مجانية لأفراد عائلتك.
  • الضمان الاجتماعي هو مبلغ ستقدمه لك الحكومة التركية إذا أغلقت شركتك. أو خسارتها ، ولكن يجب أن تظل الشركة نشطة لمدة عامين على الأقل وألا تنشئ شركة وهمية.
  • معاش التقاعد هو المبلغ الذي تدفعه الحكومة التركية بعد العمل لفترة زمنية معينة في الأراضي التركية.
  • الدعم من وزارة الاقتصاد إذا قمت بتسويق المنتجات التركية وعقد المعارض والأحداث لشركتك في الخارج.
  • لديك بطاقة تاجر في تركيا تسمح لك بالحصول على جميع معلومات المناقصة والمعارض الخاصة بالدولة.

تأسيس شركة في تركيا من الخارج

إن الرغبة في تأسيس شركة في تركيا من الخارج هي بداية لكل مستثمر يرغب في الاستفادة من هذا الاقتصاد الناجح. اليوم ، أصبح هذا ممكنًا من خلال عدة خطوات يجب على المستثمر اتباعها من أجل تأسيس الشركة بشكل صحيح.
1- تعرف على أنواع المشاريع المربحة في تركيا ومعلومات حول تأسيس الشركات وتكاليف إنشاء الشركات. أرسل نسخة من جواز السفر ، الذي سيتم تأسيس الشركة باسمه ، مع الماسحة الضوئية “الماسحة الضوئية” للصفحتين الأولى والثانية من جواز السفر. إرسال رسالة مع معلومات حول الشركة لنوع الشركة والنشاط الذي سيتم ممارستها والآخرين فيما يتعلق بالشركة.
2- قم بإعداد وإرسال العقد التأسيسي لشركة خاصة لك ، والتي بموجبها سوف تزور السفارة التركية لتبدأ الخطوة الثالثة
3- يتم إعداد الوكالة وإرسالها إلى المستثمر بنسخة من عقد البناء ، وبعد ذلك سيزور المستثمر السفارة التركية في بلد الإقامة ويعمل في الوكالة التي تم إرسالها إليك بناءً على اسم الشركة المختارة.
– يجب عليك إرسال جميع الأوراق الأصلية.
4- بعد الانتهاء من إجراءات التأسيس ، يقوم المدير نيابة عنك بفتح الشركة بالإضافة إلى توقيعها أمام كاتب العدل وغرفة التجارة نيابة عنك. ثم يجب عليك زيارة الصفا التركية في بلد الإقامة حتى تتم الموافقة على توقيعك. بعد ذلك يقوم المدير ، نيابة عن المستثمر ، بفتح حساب مصرفي للشركة في تركيا ، ويقوم المستثمر بتحويل مبلغ رأس المال إلى حساب الشركة مباشرةً.
5- في هذه المرحلة ، سيتلقى المستثمر جميع الأوراق لبدء إجراءات تأسيس أعمال المستثمر والبدء في استخراج ما يسمى قانون العمل الذي سيتم إرساله لاستخراج إقامة العمل للمستثمر.

تكاليف تأسيس شركة

رأس مال الشركة هو أهم نقطة في تأسيس الشركة ، كنا تحدثنا عن التكاليف في تدوينة سابقة “انواع الشركات في تركيا” حيث ينص القانون التركي على أن الحد الأدنى لرأس المال هو 10 آلاف ليرة تركية ، لكن هذا النوع من رأس المال لا يمنحك أي صلاحيات ، لأن القانون التركي يعامل الشركة وفقًا لرأس مالها ، لذلك نوصي بأن يكون الحد الأدنى لرأس المال 100 ألف ليرة تركية ، وهذا مفيد لك:
  • الحصول على إذن أو إنشاء وظيفة.
  • القدرة على الانضمام إلى منظمات الأعمال التركية مثل TÜRSAB أو المؤيد ، ومجموعات أخرى من الشركات ورجال الأعمال الأتراك.
  • القدرة على إبرام عقود كبيرة من خلال شركة استيراد وتصدير في تركيا لنقل البضائع بسهولة أكبر.

أنواع الشركات في تركيا

تحدثنا في التدوينة السابقة عن “انواع الشركات في تركيا” بشكل مفصل لكن لتأخد فكرة مبسطة عن الأمر فهناك 4 أنواع للشركات في تركيا
1- شركة تضامنية
  1. 2- شركة ذات مسؤولية محدودة
3- شركة توصية بسيطة
4- شركة مساهمة

شروط الاستثمار في تركيا

 
من أجل تأسيس شركة بالسفر إلى تركيا ، يجب أن يكون هناك بعض الشروط البسيطة والالتزام ببعض المعايير من أجل أن تكون شركة قانونية
ويحتوي على جميع شروط ومؤهلات العمل ومن ثم الحصول على عمل الإقامة في وقت لاحق …
أولاً: يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
ثانيًا: يجب أن يكون هناك مقر للشركة داخل الأراضي التركية ، وفي حالة عدم وجود مكان يمكننا تأمين مقر رسمي وقانوني مقابل رسوم قدرها 250 جنيهًا شهريًا.
ثالثًا: يجب أن يكون رأس مال الشركة 100000 ليرة تركية كحد أدنى للحصول على إقامة عمل في وقت لاحق.
رابعاً: ليست هناك حاجة لتدوين رأس المال (CASH) فقط في مذكرة تأسيس الشركة.
خامساً: ألا تقل حصة كل شريك عن 40 ألف ليرة
– رسوم تأسيس شركة في تركيا: تختلف تكلفة إنشاء شركة محدودة في تركيا حسب نوع العمل وعدد الشركاء وعدد المديرين ورأس المال وسعر الإيجار.
– تكلفة إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة لعام 2016 هي على النحو التالي. لا يمكن الحصول على تصريح العمل من قبل المساهمين أو الموظفين الأجانب للشركة التي تأسست ، ما لم يكن رأس المال 100 ألف ليرة تركية ، للحصول على تصريح العمل. سيكون الحساب التالي قاعدة أساسية (أو مثال) لإنشاء شركة.

الاستثمار في تركيا 2019

تعد تركيا الآن من بين البلدان المتوسطة الدخل العليا التي يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 799.54 مليار دولار سنويًا ، مما يضعها في المرتبة السابعة عشرة كقوة اقتصادية عالمية ودولة متميزة للاستثمار. في أقل من عقد من الزمن ، تمكنت تركيا من مضاعفة دخل الفرد ثلاث مرات تقريبًا ثلاث مرات ، والآن يتجاوز دخل الفرد في تركيا 10.500 ألف دولار سنويًا.
تركيا أيضًا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومجموعة العشرين ، وهي جهة مانحة مهمة في المساعدة الإنمائية الرسمية الثنائية.
لقد أصبحت أيضًا مصدرًا موثوقًا للسلع الاستهلاكية عالية الجودة ، وهي الآن أكبر منتج في أوروبا لأجهزة التلفزيون والمركبات التجارية الخفيفة ، وتنتقل البضائع والمنتجات التركية إلى السوق الألمانية بسبب دقتها وجودة صناعتها المميزة .
تركيا هي ثامن أكبر منتج للغذاء في العالم والسادس الوجهة السياحية الأكثر شعبية. أيضا ، هناك 43 شركة من بين أكبر 250 شركة بناء تركية في جميع أنحاء العالم. منذ عشر سنوات ، تدهورت صناعة النسيج بشكل كبير ، والآن أصبحت صناعة متطورة وتصدر سلعًا ذات جودة أعلى إلى أوروبا.
قفزت الصادرات بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، ووصلت إلى 325 ٪ في السنوات العشر حتى عام 2012. بين عامي 2002 و 2007 ، نما الاقتصاد التركي بمعدل 6.8 ٪ سنويا ، وبلغ معدل النمو خلال العقد الماضي حوالي 3.5 ٪ ، ونصيب الفرد ارتفع الدخل قليلا خلال السنوات الأربع الماضية.
img

admin1

المقالات المشابهة

تجارة الملابس في تركيا:نصائح مهمة وأسعار الماركات

تعتبر تجارة الملابس في تركيا واحدة من المهن المزدهرة...

Continue reading
بواسطة admin1

انواع الشركات في تركيا

تواجه العديد من المستثمرين في تركيا المشاكل والصعوبات...

Continue reading
بواسطة admin1

أجمل 6 أماكن في تبليسي,جورجيا

في مقالنا اليوم سنتحدث عن أكثر 10 أماكن سياحية شهرة في...

Continue reading
بواسطة admin1

انضم للمناقشة