ماذا يجب أن تعرف عن الشاي التركي

ماذا يجب أن تعرف عن الشاي التركي

يعتبر الشاي أحد أهم المشروبات على نطاق واسع في العالم ، وهو جزء من ثقافة الكثير من الناس. يُعرف الشاي بفوائده العديدة ومذاقه اللذيذ ، لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ، مثل التانين ، الجوانين ، البيورين ، والإسترات ، مثل الزانثين ، الكافيين ، والأحماض الأمينية الهامة ، والعديد من المعادن ، مثل البوتاسيوم ، المنغنيز ، الفلورايد والكربوهيدرات والبوليفينول.

ماذا يجب أن تعرف عن الشاي التركي

في كل مكان هنا في بلاد البن ، يشرب الشاي ، كما لو كان لغزا من بلاد السلاطين. في الواقع ، الشاي هنا هو المشروب الأول ، وليس القهوة كما تعتقد أنت والآخرون.

يختلف الشاي التركي أولاً عن الشاي الذي كتبناه ، والذي عرفناه في علاماتنا التجارية الدولية ، قادمًا من أرض سيلان ، ومن حوله بطريقة لإعداده ، وهو أمر لا يقبله الأتراك للآخرين ، وهذا في يمنحه المنعطف طعمًا مميزًا لا يحبذ في البداية ، خاصة أننا معتادون على شرب الشاي بسرعة ، ووضع مظروف في كوب ، ثم ملؤه بالماء المغلي بالسكر والانتهاء.

يتم إنتاج الشاي في الغالب على ساحل البحر الأسود في البلدان التركية ، بسبب المناخ المعتدل ، وارتفاع مستويات هطول الأمطار والتربة الخصبة التي جعلت المنطقة مكانًا ممتازًا لزراعة الشاي. يمكن العثور على عدد من مزارع الشاي على الحدود الجورجية مع طرابزون. يتم جمع إنتاج الشاي في الفترة ما بين مايو وأكتوبر ويترك الأوراق حتى يذبل ويسهل كسرها.

فوائد الشاي

  • مفيد للقلب والأوعية الدموية .
  • يقي الجسم من الإصابة يالسرطان، لتمكنه من القضاء على الجذور الحرة للخلايا .
  • يقوي مناعة الجسم .
  • يعزز صحة الفم والأسنان، لاحتوائه على المضادات الحيوية الطبيعية، مثل البوليفينول، والتانين، مما يساعد في قتل البكتيريا التي تتسبب في نخر الأسنان، ويحتوي على الفلورايد، الذي يمنح الأنفاس المنعشة للفم .
  • يقوي الذاكرة، ويحفز عمل الدماغ والأعصاب، لاحتوائه على الكافيين المنبه للجهاز العصبي، ويعتبر مشلروب معزز لطاقة وكفاءة الجسم.
  • مفيد للجهاز الهضمي، لاحتوائه على مادة تسمى ” العفص “، التي تسهل عملية الهضم، ويساعد المعدة والأمعاء في التخلص من السموم، ويقي من الإصابة بالإسهال، ويخفض نشاط البكتيريا في الأمعاء، ويقلل من التهابات الأمعاء، ويخفف أعراض القولون العصبي .
  • مفيد لصحة العظام، والأنسجة الضامة .
  • يساعد في تخسيس الوزن .
  • يقلل الكوليستلرول الضار في الجسم، ومستوى الشحوم الثلاثية في الدم .
  • يؤخر ظهور مرض السكري في الجسم .
  • يقي من التجاعيد المبكرة، ومن حب الشباب، ويساعد في تجديد خلايا البشرة، ومنحها النضارة والتألق، وعند تطبيق كمادات الشاي على البشرة، يساعد في شفاء حروق الشمس، والتقليل من الهالات السوداء تحت العين .

طريقة تحضير الشاي التركي

يتم إعداد الشاي في غلايات مكدسة فوق بعضها البعض ، حيث يتم وضع الماء أدناه للغليان ، وفي الغلاية العليا ، يتم ترك بعض الماء المغلي وعدة ملاعق من أوراق الشاي لمدة خمس عشرة دقيقة ، ويتم تقديم الشاي عن طريق سكب بعض غلي الماء في الغلاية السفلية مع بعض الشاي المغلي في غلاية علوية على كوب صغير من الزجاج ، ويقدم مع مكعبات السكر التي يمكن إضافتها إلى الشاي حسب الرغبة للاستمتاع بطعم رائع ولون أحمر جميل

في النهاية ، عرفنا مدى أهمية الشاي التركي بالنسبة للأتراك ، حيث أظهرت الإحصاءات أن متوسط استهلاك الفرد من الشاي في تركيا يبلغ حوالي 1000 كوب سنويًا!

img

admin1

المقالات المشابهة

تركيا تبذل أقصى الجهود لإنعاش قطاع السياحة الحيوي

ينبغي الاستيقاظ منذ الفجر في الأيام العادية، للعثور...

Continue reading
بواسطة Khaldoun

المواصلات في إسطنبول-تركيا |دليل شامل|

نحن نقدم لك دليل وسائل النقل العام في إسطنبول. نأمل أن...

Continue reading
بواسطة admin1

انضم للمناقشة