5 أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

5 أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

معلومات عن تركيا وتقسيم

تعد تركيا واحدة من أكثر المدن جاذبية للسياح على مدار العام نظرًا لمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الساحرة ، فضلاً عن عدد كبير من الآثار والحفريات التي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة ، وكل مدينة في تركيا هي معلم جذب يميزها عن المدن التركية الأخرى. اليوم تحديدا، سوف نناقش الأشياء التي تميز السياحة في منطقة تقسيم التركية ، والتي تقع في اسطنبول بالجهة الأوروبية.

تميز تقسيم إسطنبول بكونه مركز لتوزيع إمدادات المياه في الفترة العثمانية ، لذلك كان يطلق عليه تقسيم ويقع في القسم الأوروبي من اسطنبول في محافظة بولو ، وهو مليء بالمطاعم والفنادق والمراكز والمتاحف الفاخرة التي من شأنها أن تمكنك من الحصول على رحلة ممتعة.

أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

1- ساحة تقسيم ” النصب التذكارى” :

أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

يقع في وسط ميدان تقسيم ،و الذي تم بناؤه للاحتفال بتأسيس الجمهورية التركية في عام 1923 ، وبالتالي تحتفل تركيا بالأحداث الكبرى فيه (ذكرى حرب الاستقلال ، ذكرى وفاة كمال أتاتورك ، رأس السنة الميلادية الجديدة و أيضا الاحتفالات والمناسبات الرياضية الهامة). تم نحث النصب من قبل النحات الإيطالي الشهير بيترو في عام 1928. يبلغ ارتفاع النصب حوالي 11 مترًا ويرمز إلى حياة كمال أتاتورك ، الرئيس السابق لتركيا وزعيم حملة الاستقلال الجمهوري في جميع الأدوار الحياتية من الجيش إلى زعيم لرئيس الدولة. بالإضافة إلى العديد من السياسيين الذين لعبوا دورًا مهمًا في الحياة السياسية التركية في هذا الوقت.

النصب التذكاري الذي يحوم حول العديد من أسراب الحمام بين أقدام المارة دون خوف ويستقطب الكثير من الزوار ، سواء كانوا من السياح أو المواطنين الذين يرغبون في التقاط الصور وإطعام الحمام.

2- مركز أتتاتورك الثقافي :

تقسيم إسطنبول

نقطة محورية في ميدان تقسيم ، وهو مركز ثقافي متعدد الأغراض ودار الأوبرا ومثال هام على الهندسة المعمارية التركية منذ 1960. استضاف المركز العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية للسمفونية الوطنية والجوقة والأوركسترا الكلاسيكية وغيرها من المهرجانات الثقافية والفنية في فصل الصيف حيث تمتاز بقاعات استيعابية ، أحدها بسعة 1307 مقعدًا ، تم إغلاقها في عام 2008 ، المصير غامض الآن في أيدي السلطات التركية ، التي ترددت شائعات عن نية التحول إلى مسجد مع دار للأوبرا وحديقة.

3- حديقة غيزى :

 السياحة في تقسيم إسطنبول

حديقة متحضرة في ميدان تقسيم في إسطنبول ، حيث أصبحت الحديقة مشهورة في عام 2013 عندما أصبحت مركزًا للاحتجاجات التركية ضد حكومة أردوغان ، الرئيس الحالي لتركيا ، مما سمح لها أن تصبح متميزة عن الحدائق الأخرى ، ولا تملك أي خصوصية تاريخية أو رمزية ، لكن المصير الذي أعطاها ذلك.

4- وسائل الموصلات :

5 أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

تعد المنطقة مركزًا مهمًا للنقل العام وتعمل كوجهة نقل رئيسية لنظام حافلات البلدية والمحطة المركزية لشبكة مترو إسطنبول ، مما سيسهل عليك التنقل في المنطقة دون أن تتسبب في مشكلة القطاع الخاص ذي التكلفة العالية اتصالات بحيث يمكنك الذهاب إلى أي وجهة تريد.

5- شراء الهدايا :

5 أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول

تعد تقسيم واحدة من أفضل الآماكن لشراء الهدايا حيث أن بها العديد من البازارات الكبيرة وأنواع مختلفة من المحلات التجارية منها محلات الملابس والكتب والمجوهرات والحرف اليدوية التي ستمكنك من أخذ تذكارات معك من المدينة لتهديها إلى من تحب.

معلومات إضافية

إذا كنت تود السفر لتقسيم,إسطنبول فنحن نقدم عدة رحلات في إسطنبول تمكنك من زيارة تقسيم وقضاء أجمل الأوقات فيها,من أجل إختيار أنسب الرحلات لك قم بزيارة برامج إسطنبول من هنا

أما إذا كنت تريد معرفة  المزيد عن أشياء تميز السياحة في تقسيم إسطنبول فعليك بقرائة المقالة التالية التي تتحدث عن  5 أشياء أخرى تميز السياحة في تقسيم

img

admin1

المقالات المشابهة

تركيا تبذل أقصى الجهود لإنعاش قطاع السياحة الحيوي

ينبغي الاستيقاظ منذ الفجر في الأيام العادية، للعثور...

Continue reading
بواسطة Khaldoun

“السياحة الآمنة”.. تركيا تستقبل زوار العالم بمرافق معقمة للوقاية من كورونا

مع عودة الحياة إلى طبيعتها شيئاً فشيئاً في تركيا إثر...

Continue reading
بواسطة Khaldoun

5 نصائح قبل السفر إلى تركيا

  هل تخطط للسفر إلى تركيا قريبًا؟ هل أنت متشوق...

Continue reading
بواسطة admin1

انضم للمناقشة