لماذا الاستثمار في تركيا ؟

لماذا الاستثمار في تركيا ؟

لماذا تفكر في الاستثمار في تركيا و ليس بلد آخر ؟ سأحاول شرح اسباب منطقية تساهم في تجميع افكارك حول الاستثمار و اسبابه و سبب توجه رؤوس الاموال الى تركيا دون غيرها من البلدان .

أولا  : الاستقرار السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي السائد في البلاد .

ثانيا : اكبر سادس عشر اقتصاد على مستوى العالم و سادس اقوى الاقتصادات على مستوى دول الاتحاد الاوربي محققا نموا اقتصاديا ملحوظا و قفزة نوعية حيث ارتفع الناتج المحلي لتركيا في سنة 2014 الى اكثر من 3 اضعاف ليصل الى 800 مليار دولار 

امريكي بعد ان كان في 2002 ما يعادل 231 مليار دولار امريكي .

حيث تشير التوقعات ان الاقتصاد التركي يجري باتجاه اقوى اقتصاد نموا بالعالم حيث بلغت قيمة الاستثمارات التي يجذبها الاقتصاد التركي سنويا 15 مليار دولار .

ثالثا : بيئة عمل مشجعة للعمل و التجارة فالمنافسة قوية في قطاعات الخدمات و الصناعة و التجارة ويساهم ايضا توافر المواد الاولية  و اليد العاملة بوفرة في تركيا و تسهيلات الحكومة التركية من حيث الاجراءات حيث انه بامكانك تاسيس شركتك المرخصة رسميا في تركيا خلال 5 ايام عمل و تقوم الحكومة بتقديم تسهيلات للمستثمرين الاجانب و اصحاب الشركات و التجار و تعاملهم معاملة واحدة حيث لا فرق بين التركي و الاجنبي .

رابعا : تركيا حاليا مقبلة على مشروع اعادة اعمار مستمر لمدة 20 سنة في جميع انحاء تركيا و تحديدا اسطنبول لتحديث القديم و بناء ابنية حديثة تواكب التطور الذي وصلته البلاد في الاونة الاخيرة حيث ان هذا الامر لا يقتصر على المستثمر التركي

 فالسوق هنا مفتوح لمن يريد العمل و الربح و الاستثمار تركيا تفتح ابوابها لمستثمرين من جميع انحاء العالم للمساهمة بهذا العمل الناجح 100% حيث انك تستثمر في اسطنبول عاصمة العالم “و ما ادراك ما اسطنبول” حيث تمنح الحكومة التركية بقرار اصدرته في السنة الماضية الجنسية التركية لكل مستثمر اجنبي يستثمر في الاراضي التركية بقيمة 250 الف دولار .

خامسا : القوانين الميسرة و المنتظمة السارية على الجميع و التي تضمن حقوق الاجانب المستثمرين و الراغبين بالاقامة في تركيا مدى الحياة بمجرد تملك عقار في الارضي التركية .

سادسا : موقع تركيا الاستراتيجي الذي يفصل بين الوطن العربي و اوربا حيث انك تعيش في بلد متعدد الثقافات تسطو عليه

 الثقافة و الطابع الاسلامي بشكل عام و اينما ذهبت في كل انحاء تركيا و تحلي الشعب التركي باخلاق الاسلام “ناهيك عن ان

 طريقة كلامهم بصوت عالي يجعل المستمع يعتقد انه يشاجره” لكنه طبعهم و ليس شجار ناهيك عن تحلي تركيا بجو معتدل 

على مدار العام و طبيعة خلابة “تركيا جنة الارض”

img

Khaldoun

المقالات المشابهة

تجارة الملابس في تركيا:نصائح مهمة وأسعار الماركات

تعتبر تجارة الملابس في تركيا واحدة من المهن المزدهرة...

Continue reading
بواسطة admin1

فوائد تأسيس شركة في تركيا

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في تركيا،  وكنت مهتما ...

Continue reading
بواسطة admin1

انواع الشركات في تركيا

تواجه العديد من المستثمرين في تركيا المشاكل والصعوبات...

Continue reading
بواسطة admin1

انضم للمناقشة