TL

مناطق سيتم زيارتها خلال الرحلة(إسطنبول-بورصة-سابنجا)

بورصا : تطل مدينة بورصا جنوبا على جبل الأولداغ والذي يعتبر أعلى قمة في منطقة مرمرة بإرتفاع 23499م من سطح البحر,جبل الأولداغ الذي يقصده السياح من كل بقاع العالم يعد منتجعا عالميا للتزلج,كما تطل بورصا شمالا على بحر مرمرة الجميل.

سبانجا : تقع منطقة سبانجا ضمن منطقة مرمرة التركية بالجانب الاَسيوي من إسطنبول وتتميز بسحر طبيعتها الخلابة وموقعها الرائع.

أنشطة الرحلة(إسطنبول-بورصة-سابنجا)

اليوم الاول

نستقبلكم في المطار و ننقلكم إلى الفندق للاستراحة و لكم حرية التجول في الأماكن القريبة منكم

اليوم الثاني

بعد تناول الفطور الصباحي نخرج من الفندق باتجاه منطقة السلطان أحمد الشهيرة و فيها نزور جامع السلطان أحمد والذي عرف ب(المسجد الأزرق) و متحف آيا صوفيا (الكنيسة التي تحولت إلى مسجد و من ثم متحف) و الهيبودروم (الميدان الذي كان يعد المركز الاجتماعي و الرياضي للقسطنطينية) و القصر المغمور (أكبر خزان للمياه تحت الأرض )ثم نقوم بالعودة الى الفندق.

 

اليوم الثالث 

يتم الانطلاق الى جزر الاميرات الجميلة بعد الوصول للجزيرة ستكون لكم الحرية في التجوال و يمكنكم ركوب الحنتور و التجول في أجزاء الجزيرة كما يمكنكم ركوب الدراجات الهوائية و ستتناولون وجبة الغداء في أحد مطاعم الجزيرة و بعدها تكملون جولتكم في سوق الجزيرة و كورنيشها .

اليوم الرابع

نذهب إلى مدينة بورصة “المدينة الخضراء” في رحلة نقضي  3 ساعات منها حوالي الساعة على متن العبارة المايٌة لنجتاز بحر مرمرة,بعد وصولنا إلى بورصة سنزور أجمل معالم المدينة كجبل الأولداغ,الشجرة التاريخية,وسوق الحرير,والجامع الأخضر,الشلالات والقرية العثمانية,وسوف نستمتع بمناظر المدينة الخلابة من خلال جولة في “التل-فريك”.بعدها نعود للفندق بإسطنبول.

اليوم الخامس

نذهب لزيارة منطقة أورتاكوي الواقعة في بشكتاش بالطرف الأوروبي لإسطنبول,حيث سنزور قصر تشيرغان”الذي بني بأمر من السلطان عبد العزيز سنة 1863م”,ثم سنذهب لمسجد أورتاكوي الذي يعتبر من أهم معالم المنطقة,وجب ذكر أن المنطقة تتمتع أيضا على مراكز تجارية تعكس الوجه العصري للحي العريق

إسطنبول-بورصة-سابنجا

اليوم السادس

لعشاق الطبيعة سنقوم بالتوجه إلى قرية سبانجا مباشرة بعد إنهائنا للفطور بالفندق,حيث سنزور بحيرة سبانجا الساحرة والقيام بجولة في الأنحاء,ثم بعد ذلك سنذهب صوب قرية المعشوقية التي لا تقل بروعتها عن سبانجا,وبعد الإنتهاء من هذه الأخيرة نزور حديقة الحيوانات,لنعود أدراجنا نحو إسطنبول

اليوم السابع

ننطلق معكم باتجاه منطقة الخليج أو القرن الذهبي في اسطنبول. و هناك ندخل منطقة أيوب لنبدأ زيارتنا أولاً بجامع السلطان أيوب حيث ضريح أبو أيوب الأنصاري رضوان الله عليه, بعدها نقوم بجولة قصيرة في السوق الشعبي. ثم نصعد التل فريك تجاه هضبة “بيرلوتيو” حيث يمكننا شرب كأس الشاي التركي و التمتع بمنظر اسطنبول من الأعلى ثم نزور حديقة مجسمات المينياتورك.

اليوم الثامن

في الصباح ننطلق من الفندق نحو الميناء, بعد التجول في جوار الميناء نصعد العبارة لتبدأ جولتنا في بحر مرمرة عند مضيق البوسفور حيث يتسنى لنا مشاهدة المعالم الإسطنبولية الآسيوية و الأوربية على جانبي البوسفور ومن ثم التوجه الى مراكز التسوق ( الغراند بازار – والسوق المصري – سوق محمود بيه ) ومن بعد انتهاء الجولة الرائعة نعود ادراجنا نحو الفندق.

اليوم التاسع

وهو يوم السفر والعودة إلى أرض الوطن وفي ذاكرتكم أجمل الذكريات حيث سيكون السائق بانتظاركم ليوصلكم إلى المطار مصحوبين بالسلامة للعودة إلى أرض الوطن الحبيب.

ملاحظات :

• إستلام الغرف من الفندق الساعة 2 ظهراً وتسليم الغرف الساعة 12 ضهراً.

• جميع التنقلات تكون بسيارة خاصة وليس ضمن جروبات جماعية.

• جميع الجولات تبدأ قرابة ال10 صباحاً وتستمر إلى الليل حتى نهاية الجولة المقررة.

Booking.com