TL

مناطق سيتم زيارتها خلال الرحلة(بورصة-إسطنبول)

إسطنبول : تعد عاصمة السياحة في تركيا بإحتوائها ل39 معلم ومكان سياحي متنوع على كل زائر زيارة ولو بعضها,إضافة إلى الرحلات المنوعة التي تنظم عبر  البحر,نذكر من بعض هذه المعالم(متحف أياُ صوفيا,المسجد الأزرق,جزيرةالأميرات,مضيق البوسفور,شارع الإستقلال…)

بورصا : تطل مدينة بورصا جنوبا على جبل الأولداغ والذي يعتبر أعلى قمة في منطقة مرمرة بإرتفاع 23499م من سطح البحر,جبل الأولداغ الذي يقصده السياح من كل بقاع العالم يعد منتجعا عالميا للتزلج,كما تطل بورصا شمالا على بحر مرمرة الجميل.

أنشطة الرحلة(بورصة-إسطنبول)

اليوم الاول

نستقبلكم في المطار و ننقلكم إلى الفندق للاستراحة و لكم حرية التجول في الأماكن القريبة منكم

اليوم الثاني

بعد تناول الفطور الصباحي نخرج من الفندق باتجاه منطقة السلطان أحمد الشهيرة و فيها نزور جامع السلطان أحمد والذي عرف ب(المسجد الأزرق) و متحف آيا صوفيا (الكنيسة التي تحولت إلى مسجد و من ثم متحف) و الهيبودروم (الميدان الذي كان يعد المركز الاجتماعي و الرياضي للقسطنطينية) و القصر المغمور (أكبر خزان للمياه تحت الأرض )ثم نقوم بالعودة الى الفندق.

اليوم الثالث

يتم الانطلاق الى جزر الاميرات الجميلة بعد الوصول للجزيرة ستكون لكم الحرية في التجوال و يمكنكم ركوب الحنتور و التجول في أجزاء الجزيرة كما يمكنكم ركوب الدراجات الهوائية و ستتناولون وجبة الغداء في أحد مطاعم الجزيرة و بعدها تكملون جولتكم في سوق الجزيرة و كورنيشها .

اليوم الرابع

نذهب لزيارة منطقة أورتاكوي الواقعة في بشكتاش بالطرف الأوروبي لإسطنبول,حيث سنزور قصر “دولمه باهتشه ساراي” ,ثم سنذهب لمسجد أورتاكوي الذي بني بأمر من السلطان عبد العزيز سنة 1863م” والذي يعتبر من أهم معالم المنطقة,وجب ذكر أن المنطقة تتمتع أيضا على مراكز تجارية تعكس الوجه العصري للحي العريق.

اليوم الخامس

نذهب إلى مدينة بورصة “المدينة الخضراء” في رحلة نقضي 3 ساعات منها حوالي الساعة على متن العبارة المايٌة لنجتاز بحر مرمرة,بعد وصولنا إلى بورصة سنزور أجمل معالم المدينة كجبل الأولداغ,الشجرة التاريخية,وسوق الحرير,والجامع الأخضر,الشلالات والقرية العثمانية,وسوف نستمتع بمناظر المدينة الخلابة من خلال جولة في “التل-فريك”.بعدها نعود للفندق بإسطنبول.

بورصة-إسطنبول

اليوم السادس

ننطلق معكم باتجاه منطقة الخليج أو القرن الذهبي في اسطنبول. و هناك ندخل منطقة أيوب لنبدأ زيارتنا أولاً بجامع السلطان أيوب حيث ضريح أبو أيوب الأنصاري رضوان الله عليه, بعدها نقوم بجولة قصيرة في السوق الشعبي. ثم نصعد التل فريك تجاه هضبة “بيرلوتيو” حيث يمكننا شرب كأس الشاي التركي و التمتع بمنظر اسطنبول من الأعلى ثم نزور حديقة مجسمات المينياتورك.

اليوم السابع

بعد اشراقة الصباح الجميل وتناول الفطور ننطلق معكم باتجاه القسم الأسيوي لإسطنبول حيث نزور منطقة “أوسكودار” الشهيرة ويمكننا ركوب القارب لزيارة برج البنات الذي يقع في منتصف البحر حيث يمكنكم الاستمتاع بأجمل المناظر من هناك,ثم بعدها نعود أدراجنا إلى الفندق.

اليوم الثامن

جولة بغابات “بلغراد اسطنبول” التي تعتبر محمية طبيعية لتنوع أشجارها ونباتاتها وحيواناتها , كما تعد هذه الغابات مصدر كبير للمياه ومتنفس لمدينة اسطنبول وذلك لاحتوائها على سبع بحيرات مائية حيث ماتزال آثار السدود القديمة موجودة في الغابة التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني.

اليوم التاسع

نتجه إلى ديزني لاند إسطنبول (فيالاند) “ديزني لاند تركيا” والتي تعد واحدة من أكبر المدن الترفيهية في العالم,تقع بمنطقة أيوب سلطان إسطنبول,تمتد على مساحة 600 ألف متر مربع,وتحوي أكثر من 50 لعبة و 4 دور سينما 5D,نزور مولاً للتسوق ومطاعم منوعة ومتنزه كبير يملك إطلالة رائعة,ثم بعد ذلك نتجه لحديقة مجسمات المينياتورك.

اليوم العاشر

نتوجه نحو “أكواريوم إسطنبول” حيث يقع على بعد مسافة قريبة سيرا على الأقدام من حديقة بلدية فلوريا, ويتميز اكواريوم إسطنبول بأنه من اكبر حدائق الحيوانات المائية في الشرق الاوسط و اوروبا (من حيث المساحة و الحجم و عدد الأحياء و المخلوقات البحرية) كما يعتبر حديقة حيوانات مائية عملاقة حيث يحتوي أكثر من 15000 نوع ويضم مناطق للترفيه و مطعم كبير و كافيتريا و محل للهدايا خصوصا العاب الاطفال و دمى الاطفال على شكل حيوانات بحرية و أسماك, و قاعة سينما أيضا تعرض أفلاما ترفيهية مختلفة وبعد ذلك نذهب إلى السينما لمشاهدة أحد الأفلام المعروضة ومن ضمنها فيلم عن اسطنبول بالكامل بمشاهد خيالية , بعد ذلك نتناول الغداء في أحد مطاعم فلوريا المطلة على البحر , ثم نزور متحف الشكولاتة وبعد ذلك نعود الى الفندق.

اليوم الحادي عشر

في الصباح ننطلق من الفندق نحو الميناء, بعد التجول في جوار الميناء نصعد العبارة لتبدأ جولتنا في بحر مرمرة عند مضيق البوسفور حيث يتسنى لنا مشاهدة المعالم الإسطنبولية الآسيوية و الأوربية على جانبي البوسفور ومن ثم التوجه الى مراكز التسوق ( الغراند بازار – والسوق المصري – سوق محمود بيه ) ومن بعد انتهاء الجولة الرائعة نعود ادراجنا نحو الفندق.

اليوم الثاني عشر

نقوم بالتوجه الى منطقة عثمان بيه و شارع ن”يشان تشيه” لنستمتع بالتسوق هناك ثم نتجه بعدها الى مول “جواهر” الذي يعد واحدا من أهم المراكز التجارية في اسطنبول , ثم بعدها ننهي جولتنا في ميدان تقسيم وشارع الاستقتلال الذي يعتبر اهم شوارع مدينة اسطنبول واكثرها شهرة وبعدها نزور متحف الشمع في تقسيم الذي يحوي تماثيل من الشمع لأشهر الممثلين في العالم.

اليوم الثالث عشر

وهو يوم السفر والعودة إلى أرض الوطن وفي ذاكرتكم أجمل الذكريات حيث سيكون السائق بانتظاركم ليوصلكم إلى المطار مصحوبين بالسلامة للعودة إلى أرض الوطن الحبيب.

ملاحظات :

• إستلام الغرف من الفندق الساعة 2 ظهراً وتسليم الغرف الساعة 12 ضهراً.

• جميع التنقلات تكون بسيارة خاصة وليس ضمن جروبات جماعية.

• جميع الجولات تبدأ قرابة ال10 صباحاً وتستمر إلى الليل حتى نهاية الجولة المقررة.

Booking.com