TL

مناطق سيتم زيارتها خلال الرحلة(تبليسي-باتومي-لوبوتا-كفاريلي)

تبليسي :تعتبر واحد من أكثر المدن الجذابة في جورجيا,حيث تطل على نهر Mtkvari الذي يحده من الجهة اليمنى شارع كبير وتقع إلى جانبه المدينة القديمة والتي تحتوي على كاتدرائية سيون (Sioni),وفيها قصر(Metekhi).

أنشطة الرحلة(تبليسي-باتومي-لوبوتا-كفاريلي)

اليوم الأول

الاستقبال من قبل مندوبي الشركة في مطار تبليسي الدولي ثم نستقل السيارة ونتوجه الى الفندق لاستلام الغرف ،بعدها سوف نبدأ أول جولاتنا السياحية من حديقة حيدر الييف ثم الحمامات الكبريتية ( ابانوت اوباني ) ثم الذهاب لمشاهدة شلال الغابة وجسر العشاق ثم مسجد تبليسي الوحيد الذى تم بناءة عام 2011,ثم سوف نتوجة الى حديقة البوتانيكال جاردن,ثم تمثال الملكة تمارة المعروفة بأم الجورجيين بعد ذلك ناريكالا القلعة القديمة وركوب التلفريك للعودة الى الأسفل ثم الذهاب الى احد المطاعم للغذاء ثم العودة الى الفندق للحصول على بعض الوقت للراحة ثم سوف نذهب الى شارع روستافيلى الشهير حيث مول زارا للتسوق ودار الأوبرا والبرلمان القديم ومجمع السينمات حتى الوصول الي ميدان الحرية ومشاهدة تمثال القديس ماري جرجس الذهبي وبعدها سوف نتوجة الى منتزة الأوربيين ( ريغا بارك ) لمشاهدة النافورة الراقصة وجسر السلام الشهير ثم التوجة الى منطقة شارديني التى تمتلئ بالعديد من المطاعم والمقاهي على الطراز الأوروبي والعربي ثم التوجة الي المطعم للعشاء ,وفي الأخير نعود أدراجنا إلى الفندق.

اليوم الثاني

بعدها سوف نبدأ جولاتنا السياحية من بحيرة السلاحف كوستوبا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وركوب المراكب المطاطية والبدالات في البحيرة ثم نذهب الى حديقة فاكيه التي تعد من أجمل حدائق تبليسي,بعد ذلك نتوجه لأحد المطاعم لتناول وجبة الغداء ثم سوف نستقل القطار الكهربائي للصعود الى “متاتسميندا بارك” مدينة الملاهي اعلى الجبل لمشاهدة برج البث التليفزيوني وحديقة الديناصورات والاستمتاع بالألعاب الترفيهية الحديثة,كما يوجد بالمنتزة بعض المطاعم والكافيهات وايضا يمكنكم مشاهدة مدينة تبليسي من اعلى في مشهد مذهل ، ثم سوف نتوجه الى المطعم لتناول وجبة العشاء ثم نعود للفندق.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

اليوم الثالث

بعد تناول وجبة الإفطار سوف نبدأ رحلتنا نحو جبال القوقاز العظمى في رحلة تستغرق 40 دقيقة, لنصل الى بلدة “انانورىو” التي تقع على ضفاف نهر اراجف سوف نتوقف لبعض الوقت لمشاهدة القلعة القديمة.والتقاط الصور التذكارية ثم سوف نتابع السير الى منتجع جوداورى للتزحلق على الجليد والذي يقع على بعد 120 كيلومتر من تبليسيا.

المشهد هنا في فصل الشتاء الأبيض يأخذ القلب و العقل معا,ثم سوف نتوجه بعدها للاستمتاع بركوب التلفريك و الطائرات الهليكوبتر ورياضة التزحلق على الجليد ثم أخيرا العودة للفندق.

اليوم الرابع

نتوجه الى مدينة متسخيتا العاصمة القديمة لجورجيا و التى تبعد 30 دقيقة عن العاصمة تبليسي لمشاهدة التقاء نهري متكفاري وارجفى من اعلى جبل جفاري ثم بعد ذلك سوف نتوجه الى مدينة بورجومى الساحرة التى تشتهر بميائها الكبريتية وجبالها الخضراء الشاهقة,ثم سوف نتوجه  الى الحديقة الوطنية التى تعتبر واحدة من أكبر حدائق أوروبا لركوب التلفريك ومشاهدة الشلال والاستمتاع بحمامات السباحه الكبريتية ثم بعد ذلك سوف نتوجة الى منطقة غابات ليكانى لنستمتع باقامة حفل شواء فى الطبيعه بجوار النهر و فى المساء نعود الى الفندق بالعاصمة تبليسي.

 

اليوم الخامس

نتحرك الى أقليم كاخيتي الذى يقع فى شرق جورجيا ، حيث نتوجه الى مدينة الحب سغناغي الشهيرة باقامة حفلات الزفاف وقصورها الكلاسيكية على الطراز الإيطالي القديم وزراعات العنب وصناعة السجاد ، ناخذ جولة فى المدينة ونشاهد المساحات الخضراء الشاسعه من فوق قلعتها القديمة ثم بعد ذلك سوف نتوجه الى أفضل منتجع سياحي خمس نجوم فى جورجيا وهو “منتجع لوبوتا” الواقع مباشرة على ضفاف بحيرة لوبوتا ،لنستلم الغرف ونستمتع بأشنطة المنتجع.

 

اليوم السادس

يوم حر فى منتجع لوبوتا للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية من ركوب الخيل وركوب البدالات فى البحيرة وحمام السباحة والبلياردو وملعب الجولف والتنس وغيرها. كما يوجد بالمنتجع نادي للأطفال ، جميع الأنشطة المذكورة فى المنتجع هي مجانية.

 

اليوم السابع

بعد تناول وجبة الأفطار وفى تمام الساعة العاشرة صباحا سوف نترك منتجع لوبوتا ونتوجه الى شمال شرق إقليم كاخيتي تحديدا فى وادى الأزاني حيث بلدة كفاريلي والتى تتميز بطبيعة ساحرة تجعلها  اجمل مكان فى جورجيا ، سوف نتوجه الى منتجع كفاريلي المطل على بحيرة كفاريلي مباشرة واستلام الغرف من أجل الحصول على وقت حر للاستمتاع بأنشطة المنتجع.

 

اليوم الثامن

يوم حر للاستمتاع بأنشطة المنتجع المختلفة من ركوب الدرجات او القوارب او السباحة فى البحيرة كما يمكن لهواة صيد الاسماك ممارسة هوايتهم فى البحيرة بالإاضافة إلى أنه يمكنكم أيضا استخدام مركز اللياقة البدنية الخاصة بالمنتجع او الاسترخاء على حمام السباحة لمشاهدة قمم القوقاز والغابات .

اليوم التاسع

بعد الإفطار وفى تمام العاشرة صباحا سوف نترك منتجع كفاريلي ونتوجة الى مدينة تبليسي,يوجد جولة حرة للتسوق ( شوبينج ) ان امكن بالاسواق والمولات وبعد ذلك نتوجه الى مطار تبليسى الدولى مع تمنياتنا لكم برحلة عوده سعيدة الى ارض الوطن ، ومع تمنيات شركة جورجيا دريم تورز ان نكون حظينا برضاكم .

ملاحظات عن الرحلة(تبليسي-باتومي-لوبوتا-كفاريلي) :

• البرنامج يشمل زيارة المناطق التالية: تبليسي-جوداورى-كازبيجى-متسخيت-بورجومى-سغناغى-لوبوتا-كفاريلى

• جميع الجولات تبدأ قرابة ال10 صباحاً وتستمر إلى الليل حتى نهاية الجولة المقررة.

• الاستقبال والتوديع من والى المطار.

• حجوزات الفنادق لمدة 8 ليالي فى المدن التالية : تبليسي-باتومى-لوبوتا-كفاريلى.

• وجبة الافطار بوفية مفتوح.

• جميع الانتقالات بسيارة خاصة لتنعم بالخصوصية انت وعائلتك او اصدقاءك.

• مرشد سياحي يتحدث العربية والانجليزية الروسية.

السعر لا يشمل ما يلي:

• تذاكر الطيران.

• وجبة الغذاء والعشاء.

• تذاكر دخول الاماكن السياحية.

Booking.com