TL

مناطق سيتم زيارتها خلال الرحلة(طرابزون-إسطنبول-أوردو)

إسطنبول : تعد عاصمة السياحة في تركيا بإحتوائها ل39 معلم ومكان سياحي متنوع على كل زائر زيارة ولو بعضها,إضافة إلى الرحلات المنوعة التي تنظم عبر  البحر,نذكر من بعض هذه المعالم(متحف أياُ صوفيا,المسجد الأزرق,جزيرةالأميرات,مضيق البوسفور,شارع الإستقلال…)

طرابزون : تعتبر من أجمل المناطق السياحية في تركيا,مدينة مميزة عن باقي المدن,يقصدها السياح من مختلف أقطاب العالم,كما أنها من أكبر المحافظات بالمنطقة الشمالية,تتميز بمناخ جميل وطبيعة ساحرة.

أنشطة الرحلة(طرابزون-إسطنبول-أوردو)

اليوم الاول

نستقبلكم في المطار و ننقلكم إلى الفندق للاستراحة و لكم حرية التجول في الأماكن القريبة منكم

اليوم الثاني

قضاء أوقات رائعة في مدينة طرابزون , تعتبر المدينة ثاني أكبر مدينة في منقطة البحر الأسود وأيضا أكثرها تطورا. كما تتمتع بتضاريس جبلية مختلفة من جبال خضراء و غابات ممتدة على مد البصر وبحيرات وشلالات حيث سيكون مندوبنا بانتظاركم ومرافقتكم لنقوم بجولة ضمن المدينة تقضي زيارة أجمل المعالم مثل قصر أتاتورك و متحف آيا صوفيا و سوق الحزام المغطى.

اليوم الثالث – الرابع

نقوم بالتجول في مدينة أوزنغول (مدينة تركية تقع شمال شرقي مدينة طرابزون و شمال تركيا) اشتهرت أوزنغول خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي، حيث تتوفر فيها المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا ومصانع الشاي الفاخرة. كما تشتهر القرية ببحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تعتبر ذات جذب سياحي بامتياز.

اليوم الخامس

نتوجه إلى “مرتفعات السلطان مراد” التي تعد من اعلى المرتفعات المتواجده في طرابزون ويتواجد فيها الثلوج بكثافه (مايقارب المتر و نصف المتر من الثلج ) كما يمكنكم الإستمتاع بركوب الأحصنه ( الخيل) التي تصادفها في طريقك الى مرتفعات السلطان مراد وبعد الإنتهاء من الجوله نعود أدراجنا الى الفندق للراحه من هذا اليوم البارد في فصل الصيف.

اليوم السادس

ننطلق من الفندق بعد تسليم الغرف لنتوجه الى مطار طرابزون  من أجل السفر برحلة داخلية الى إسطنبول  , ثم نقوم باستقبالكم في مطار إسطنبول و من ثم ننتقل مباشرةً الى الفندق للإستراحة.

اليوم السابع

نخرج من الفندق باتجاه منطقة السلطان أحمد الشهيرة و فيها نزور جامع السلطان أحمد والذي عرف ب(المسجد الأزرق) و متحف آيا صوفيا (الكنيسة التي تحولت إلى مسجد و من ثم متحف) و الهيبودروم (الميدان الذي كان يعد المركز الاجتماعي و الرياضي للقسطنطينية) و القصر المغمور (أكبر خزان للمياه تحت الأرض )ثم نقوم بالعودة الى الفندق.

اليوم الثامن

نذهب إلى قرية صبنجا التي تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب , حيث سنزور بحيرة صبنجا الساحرة لنستمتع بجولة صوبها , بعدها سنتوجه نحو قرية المعشوقية التي لا تقل بسحرها الطبيعي عن صبنجا , وبنهاية المطاف سنزور حديقة الحيوانات ثم نعود إلى الفندق.

اليوم التاسع

ننطلق من الفندق بعد تسليم الغرف والتوجه الى مطار اسطنبول من أجل السفر برحلة داخلية الى طرابزون حيث نقوم بإستقبالكم في المطار ومن ثم ننتقل للفندق للاستراحة , بعدها نقوم بجولة في المدينة حسب وقت قدومكم بالسلامة ان شاء الله.

اليوم العاشر

سنزور مدينة “أوردو” التي قيل عنها زاوية الجنة ومدينة الأوكسجين وهي الولاية التركية الاكثر جمالا على البحر الاسود كما تضم تلك البقعة الساحرة الكثير من الجداول التي تتسلل بين الجبال و يصل عددها لأكثر من 100 جدول وشلال كما تضم الكثير من البحيرات والشواطئ الرائعة.

طرابزون-إسطنبول-أوردو

اليوم الحادي عشر

وهو يوم السفر والعودة إلى أرض الوطن وفي ذاكرتكم أجمل الذكريات حيث سيكون السائق بانتظاركم ليوصلكم إلى المطار مصحوبين بالسلامة للعودة إلى أرض الوطن الحبيب.

ملاحظات :

• إستلام الغرف من الفندق الساعة 2 ظهراً وتسليم الغرف الساعة 12 ضهراً.

• جميع التنقلات تكون بسيارة خاصة وليس ضمن جروبات جماعية.

• جميع الجولات تبدأ قرابة ال10 صباحاً وتستمر إلى الليل حتى نهاية الجولة المقررة.

 

Booking.com