TL

مناطق سيتم زيارتها خلال الرحلة(طرابزون-اسطنبول)

إسطنبول : تعد عاصمة السياحة في تركيا بإحتوائها ل39 معلم ومكان سياحي متنوع على كل زائر زيارة ولو بعضها,إضافة إلى الرحلات المنوعة التي تنظم عبر  البحر,نذكر من بعض هذه المعالم(متحف أياُ صوفيا,المسجد الأزرق,جزيرةالأميرات,مضيق البوسفور,شارع الإستقلال…)

طرابزون : تعتبر من أجمل المناطق السياحية في تركيا,مدينة مميزة عن باقي المدن,يقصدها السياح من مختلف أقطاب العالم,كما أنها من أكبر المحافظات بالمنطقة الشمالية,تتميز بمناخ جميل وطبيعة ساحرة.

أنشطة الرحلة(طرابزون-اسطنبول)

اليوم الاول

نستقبلكم في المطار و ننقلكم إلى الفندق للاستراحة و لكم حرية التجول في الأماكن القريبة منكم

اليوم الثاني

قضاء أوقات رائعة في مدينة طرابزون , تعتبر المدينة ثاني أكبر مدينة في منقطة البحر الأسود وأيضا أكثرها تطورا. كما تتمتع بتضاريس جبلية مختلفة من جبال خضراء و غابات ممتدة على مد البصر وبحيرات وشلالات حيث سيكون مندوبنا بانتظاركم ومرافقتكم لنقوم بجولة ضمن المدينة تقضي زيارة أجمل المعالم مثل قصر أتاتورك و متحف آيا صوفيا و سوق الحزام المغطى.

اليوم الثالث – الرابع

نقوم بالتجول في مدينة أوزنغول (مدينة تركية تقع شمال شرقي مدينة طرابزون و شمال تركيا) اشتهرت أوزنغول خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي، حيث تتوفر فيها المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا ومصانع الشاي الفاخرة. كما تشتهر القرية ببحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تعتبر ذات جذب سياحي بامتياز.

اليوم الخامس

نذهب إلى “مغارة كاراجاو” ثم لبحيرة ليمني التي تقع ب في قرية زيجانا على سفوح جبال منطقة طورول الفريدة و المتميزة بجمال طبيعتها , ثم نتوجه بعد ذلك نحو مغارة “كاراجا” على ارتفاع 1550 متر عن سطح البحر بالقرب من منطقة طورول والتي تحتوي على الكثير من عجائب الطبيعة مثل النتوءات الجبلية مختلفة الشكل و الترسبات الكلسية المخروطية المدلاة من سقف المغارة و ترسبات تكونت من مياه الينابيع الحارة و زهور و لؤلؤ و علاوة على ماسبق فإن هواء المغارة مفيد لعلاج الكثير من امراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

اليوم السادس

نقوم بالتوجه الى مرتفعات السلطان مراد التي تعد من اعلى المرتفعات المتواجده في طرابزون حيث يتواجد فيها الثلوج بكثافه (مايقارب متر ونصف المتر من الثلج) ويمكنكم الإستمتاع بركوب الأحصنه (الخيل) التي تصادفها في طريقك الى مرتفعات السلطان مراد وبعد الإنتهاء من الجوله نعود ادراجنا الى الفندق في طرابزون للراحه من هذا اليوم البارد في فصل الصيف.

اليوم السابع

ننطلق من الفندق بعد تسليم الغرف لنتوجه الى مطار إسطنبول من أجل السفر برحلة داخلية الى طرابزون , ثم نقوم باستقبالكم في مطار طرابزون و من ثم ننتقل مباشرةً الى اوزنجولو لنقيم فيها ثلاث ليالي.

اليوم الثامن

بعد تناول الفطور الصباحي نخرج من الفندق باتجاه منطقة السلطان أحمد الشهيرة و فيها نزور جامع السلطان أحمد والذي عرف ب(المسجد الأزرق) و متحف آيا صوفيا (الكنيسة التي تحولت إلى مسجد و من ثم متحف) و الهيبودروم (الميدان الذي كان يعد المركز الاجتماعي و الرياضي للقسطنطينية) و القصر المغمور (أكبر خزان للمياه تحت الأرض )ثم نقوم بالعودة الى الفندق.

اليوم التاسع

يتم الانطلاق الى جزر الاميرات الجميلة بعد الوصول للجزيرة ستكون لكم الحرية في التجوال و يمكنكم ركوب الحنتور و التجول في أجزاء الجزيرة كما يمكنكم ركوب الدراجات الهوائية و ستتناولون وجبة الغداء في أحد مطاعم الجزيرة و بعدها تكملون جولتكم في سوق الجزيرة و كورنيشها.

اليوم العاشر

ننطلق الى شيلا و أغوا حيث نقضي يوم كامل في احضان الطبيعة الخلابة ونكتشف اماكن لم يكن باستطاعة السائح اكتشافها من قبل. نبدأ بالوصول الى  مدينة شيلا ثم نتجه الى البحيرة المخفية لأخذ صور تذكارية بجانب البحيرة الجلوس بجانب البحيرة الجميلة , بعد ذلك نتوجه الى المنارة العريقة للتعرف على تاريخها القديم و بعدها  نتجه الى مدينة “أغوا” التي تعتبر مدينة الصيادين حيث نقوم بعمل جولة بالقارب في نهر جوكسو لمدة ساعة وبعدها نتناول وجبة الغداء على ضفاف النهر متوجهين الى الشاطئ الرملي لقضاء وقت ممتع للاستجمام والسباحة ان اردتم كما تستطيعون ممارسة رياضة ركوب الدراجات و ممارسة هواية الصيد بالبندقية الصيدية , ومن ثم العودة الى اسطنبول والتوجه نحو للفندق.

طرابزون-اسطنبول

اليوم الحادي عشر

بعد اشراقة الصباح الجميل وتناول الفطور ننطلق معكم باتجاه القسم الأسيوي حيث سنزور منطقة “أوسكودار” الشهيرة كما يمكننا ركوب القارب لزيارة “برج البنات” الذي يقع في منتصف البحر و يمكنكم الاستمتاع بالمناظر هناك.

اليوم الثاني عشر

نذهب لزيارة منطقة أورتاكوي الواقعة في بشكتاش بالطرف الأوروبي لإسطنبول,حيث سنزور قصر “دولمه باهتشه ساراي” ,ثم سنذهب لمسجد أورتاكوي الذي بني بأمر من السلطان عبد العزيز سنة 1863م” والذي يعتبر من أهم معالم المنطقة,وجب ذكر أن المنطقة تتمتع أيضا على مراكز تجارية تعكس الوجه العصري للحي العريق.

اليوم الثالث عشر

في الصباح ننطلق من الفندق نحو الميناء, بعد التجول في جوار الميناء نصعد العبارة لتبدأ جولتنا في بحر مرمرة عند مضيق البوسفور حيث يتسنى لنا مشاهدة المعالم الإسطنبولية الآسيوية و الأوربية على جانبي البوسفور ومن ثم التوجه الى مراكز التسوق ( الغراند بازار – والسوق المصري – سوق محمود بيه ) ومن بعد انتهاء الجولة الرائعة نعود ادراجنا نحو الفندق.

اليوم الرابع عشر

وهو يوم السفر والعودة إلى أرض الوطن وفي ذاكرتكم أجمل الذكريات حيث سيكون السائق بانتظاركم ليوصلكم إلى المطار في إسطنبول مصحوبين بالسلامة للعودة إلى أرض الوطن الحبيب.

ملاحظات :

• إستلام الغرف من الفندق الساعة 2 ظهراً وتسليم الغرف الساعة 12 ضهراً.

• جميع التنقلات تكون بسيارة خاصة وليس ضمن جروبات جماعية.

• جميع الجولات تبدأ قرابة ال10 صباحاً وتستمر إلى الليل حتى نهاية الجولة المقررة.

Booking.com